فيسبوك تويتر
travelfillers.com

مومباسا والساحل الكيني

تم النشر في ديسمبر 3, 2020 بواسطة Keith Simmons

يعتبر ساحل كينيا على بعد 480 كم من مناطق الجذب الرئيسية لزوار الأمة. كل عام ، يجد مئات الآلاف من عشاق الشمس طريقهم هنا. كثيرون يعودون الحجاج الذين يعرفون حقًا أن الشمس هنا مخلصة على الإطلاق. على عكس وجهات الشاطئ الأخرى ، يتم تقديم الزائر مع أكثر من مجرد أشعة الشمس والرمال ولكن يسعده اكتشاف الغابات الساحلية القديمة والمواقع التاريخية وشعب ذو ثقافة وتاريخ رائع. الزائر غير الرسمي الذي أعجب بالشواطئ الهادئة والأشخاص اللطيفين لن يشتبه في التاريخ الملون والحافل في هذه العوالم.

بالنسبة للسائح ، يمكن اعتبار ساحل الكيني على أنه خمس مناطق. هذه هي: المدينة وجزيرة مومباسا. الشاطئ الجنوبي الشرقي-الذي تم وضعه من مومباسا إلى الحدود التنزانية على بعد 135 كم: الساحل الشمالي-يغطي الشواطئ من مومباسا حتى كيلفي ، على بعد 60 كم: ماليندي وواتامو على بعد حوالي 130 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من مومباسا ولامو آيلاندو آند أرخبيل. ، 225 كم. كل من هذه المناطق لديها أوجه تشابه بشأن التاريخ والثقافة ومناطق الجذب الطبيعية وتجربة الشاطئ. ولكن كما يفهم عشاق الرياضة ، فإن الاختلافات هي التي تهم المشجعين المتفانين في كل منطقة.

بوابة إلى ساحل كيني هي مومباسا. يمكنك الوصول إلى هنا عن طريق الطيران إلى مطارها الدولي أو عن طريق القيام برحلة الطريق التي يبلغ طولها 520 كم من نيروبي ، ميناء الدخول المشترك لمعظم الزوار. إذا كنت بحاجة إلى حرية سيارتك الخاصة ، ففكر في أخذ سيارة مستأجرة إما في نيروبي في مومباسا لمساعدتك في الالتفاف. راجع الخيارات التي لديك لاستئجار السيارات في كينيا ورحلات كينيا المحلية كما تنوي الوصول إلى هناك.

مومباسا ، المدينة الرئيسية في ساحل كينيا هي من بين أقدم المستوطنات البشرية على الساحل الشرقي للقارة الأفريقية.

مومباسا هي الآن مدينة عالمية تعكس تأثير الأفارقة ، الفرس ، العرب ، الأتراك ، الهنود ، البرتغاليون والبريطانيون. المدينة القديمة عبارة عن شبكة من الشوارع الضيقة المتعرجة المبطنة بالمنازل التي بنيت إلى السواحيلية الساحلية والأنماط الهندية. عدد قليل من المنازل لديها أبواب منحوتة بشكل معقد مماثلة لما تجده في زنجبار ولامو. ستجد في البلدة القديمة فورت يسوع ، الحامية الدائمة التي بنيها البرتغالية التعساء. يضم فورت يسوع ، بالإضافة إلى كونه جاذبية بحد ذاته ، متحفًا يعرض العديد من القطع الأثرية التي تعكس العديد من الثقافات التي أثرت على ساحل الكيني. سترى أيضًا منشورات تم استردادها من سفينة حربية برتغالية غير محظوظة سانتو أنطونيو دي تانا ، التي غرقت في حصار 1697 الذي استمر 1000 يوم.

في مومباسا ، يمكنك القيام برحلة Dhow طوال اليوم وتسترجع مغامرة التجار الذين أبحروا على طول ساحل شرق إفريقيا وبقدر الهند والخليج الفارسي على متن هذه السفن لعدة قرون. على مدار العامين الماضيين ، تم تنظيم كرنفال مومباسا في المدينة. الكرنفال عبارة عن موكب شارع حيوي حيث ترى موسيقيين مزينين بشكل لا يصدق وغيرهم من الفنانين من ساحل الكيني ومناطق أخرى من الأمة. كوميديون في الشوارع ، مغنيو السواحيلي تاراب ، ووريورز الماساي ، والعصابات النحاسية والفنانين الأفراد في الأزياء الفاحشة شجاعة حرارة نوفمبر للمسيرة في العرض.

عادةً ما يزور زوار الساحل الجنوبي Shelley و Tiwi و Diani و Msambweni و Shimoni. هذه هي الشواطئ إلى الجنوب من مومباسا ، حيث تم تطوير الفندق والمنتجعات. للوصول إلى شواطئ الساحل الجنوبي ، ستحتاج إلى أخذ العبارة في Likoni ، الطرف الجنوبي لجزيرة مومباسا. عندما لا يناسبك ، قم برحلة إلى مهبط جوية دياني. دياني بيتش ، على بعد 40 كم من مومباسا هو الشاطئ الأكثر تطوراً على الساحل الجنوبي. هذه هي الجنة الاستوائية المثالية ، وهنا ستجد مجموعة واسعة من المنتجعات ، مثل فندق الجولف المكون من 18 حفرة. على الرغم من أن بعض الشواطئ الأخرى ممتازة ، إلا أنها محدودة مجموعة من أماكن الإقامة وجذب عدد أقل من الناس.

Shimoni ، 100 كم من مومباسا هو مركز لصيد الأسماك في أعماق البحار الجاد. إنه أيضًا من Shimoni الذي يمكنك الذهاب إليه إلى حديقة Kisite-Mpunguti Marine National Park. هنا سترى كنوز عالم كينيا تحت الماء. في Marine Park ، فإن تجربة الغطس رائعة وفي يوم محظوظ ستسبح مع الدلافين. في Shimoni ، هناك سلسلة من الكهوف الساحلية العميقة الممتدة من البحر إلى العميق الداخلي. يُزعم أن العبيد العرب استخدموا هذه الكهوف في الأيام المظلمة لتجارة الرقيق. يتم استدعاء العبيد الذين لقوا حتفهم هنا في أغنية روجر ويتاكر "Shimoni".

في الساحل الجنوبي ، لديك الكثير من الفرص لتنغمس في بعض النشاطات البحرية المثيرة مثل التزلج المائي وتصفح الرياح والغوص في الغوص ، وصيد الأسماك في أعماق البحار. يعد محمية Shimba Hills الوطنية ، الداخلية مباشرة من دياني ، مفاجأة ولديك فرصة لمراقبة بعض الحياة البرية التي تشتهر بها كينيا. على الرغم من أن الحياة البرية ليست ناجحة كما في حدائق لعبة Upcountry ، فإن الغابات المطيرة الجميلة وشلالات Sheldrick المذهلة تجعلها تستحق الرحلة. يمكنك حتى قضاء الليل هنا في Kenya's Tree Lodge على الشاطئ ، والذي يحتوي على بعض ثقوب المياه حيث تأتي الأفيال والحيوانات الأخرى لتناول مشروب.

الجاذبية الرئيسية للشاطئ الشمالي هو شواطئها. الذهاب شمالا من مومباسا هذه هي: نيالي ، بامبوري ، شانزو ، فيبينغو وكيكامبالا. ستجد هنا مجمعات الفنادق والمنتجعات لتتناسب مع طعم معظم عشاق العطلات على الشاطئ. من شاطئك الشمالي ، قد ترغب في زيارة قرية مامبا ، التي تشتهر بأن تكون من بين أكبر مزارع التماسيح في العالم. يجب ألا يفوت المهتمين بمشاريع الحفاظ على البيئة هالر بارك. تم تسمية الحديقة على اسم الخبير الزراعي السويسري الذي حولت الحصباء والرؤية المطلقة محجر الأسمنت المهجور الضخم إلى طبيعة مذهلة 7 كيلومترات مربع وملاذ الحيوانات.

في Mtwapa ، خارج شاطئ شانزو ، تضم كينيا مارينلاند بعض الحياة البحرية المتنوعة للغاية ، والتي تراها من أنبوب تحت الأرض من الزجاج. من نفس النقطة بالضبط ، يمكنك القيام برحلة إبحار Dhow التي تشمل الترفيه على متن الطائرة - البهلوانات وأكل النار والراقصات المحلية. قبالة الساحل ، تعج الشعاب المرجانية الرائعة بالعديد من الأسماك والسلاحف البحرية والدلافين. لديك فرصة للغوص على مستوى عالمي هنا ، بما في ذلك بعض الغوص الخطير. الغوص في ساحل الكيني هو ممتازة على مدار السنة ، وتوقع في شهري يوليو وأغسطس عندما يمثلون البحار الأعلى مشكلة.

لدى Malindi تاريخ يعود إلى 800 عام على الأقل. هذه هي المدينة الوحيدة على طول ساحل شرق إفريقيا حيث وجد البرتغاليون صداقة دون إقناع الأسلحة. أقامت Vasco da Gama عمودًا لتكون بمثابة مساعدة ملاحة لا تزال قائمة. في الوقت الحاضر ، تعد المدينة مفضلة خاصة مع الشعب الإيطالي. تقع غالبية تطوير الفندق والمنتجعات إلى الجنوب من المدينة على طول Silversands على شاطئ البحر والبلدة القريبة حول خليج Malindi. في حديقة Malindi Marine National ، يمكنك رؤية بعض حدائق المرجان الرائعة عن طريق الغوص أو الغطس أو من قارب قاع زجاجي.

Malindi هو مركز محترم لصيد الأسماك الكبير وتم تعيين العديد من الأرقام القياسية العالمية هنا. كان الكاتب همنغواي هنا في ثلاثينيات القرن العشرين للاستمتاع بأحد رياضة Macho المفضلة.

واتامو ، على بعد 15 كم جنوبًا ، هو تطور صغير على الشاطئ حول مداخل خليج السلاحف الجميلة والبحيرة الأزرق. لدى واتامو أيضا حديقة البحرية الخاصة بها. على حدود هذه الحديقة ، ستجد مجموعة مختارة من الكهوف التي تضم مدرسة من كود روك العملاق ، وبعضها يمتد على بعد مترين. فكر في القيام برحلة إلى أنقاض جيدي ، واحدة من كنوز كينيا الأثرية. تشير التقديرات إلى أن Gedi تأسست في القرن الثالث عشر ولكن تم التخلي عنها بشكل غامض في القرن السابع عشر. يشك الخبراء في أن رجال قبائل غالا من الشمال قد فعلوا في المستوطنة.

وجد لامو في السنوات الأخيرة لصالح مع Glitterati الدولي. تتمتع المدينة بأجواء من الرومانسية العصبية التي تجذب أولئك الذين يتعرضون للإهانة من أعباء وجودنا الحديث. تستمر الحياة في الجزيرة كما فعلت في القرن الرابع عشر عندما تم تعيين المستوطنة. لدى لامو شوارع ضيقة والمدينة لديها سيارة واحدة فقط لاستخدامها من قبل المسؤول الحكومي الأعلى. الجميع يمشي ، يأخذ dhow أو يستخدم سيارات الأجرة الحمير. إذا أتيت بجانب الهواء ، فأنت تهبط في جزيرة ماندا القريبة ، حيث تأخذ Dhow أو العبارة. في مركز الثقافة الإسلامية هذا ، يرتدي الرجال البيض بالحجم الكامل والنساء يتجهون إلى أخمص القدمين باللون الأسود.

Shela هو الشاطئ الرئيسي في الجزيرة وبعد 15 دقيقة فقط عن طريق المركب. ستجد أماكن إقامة جيدة في لامو. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض المخبأ الثمن في الجزر المجاورة لهذا الأرخبيل التي تفضلها مجموعة النفاثة. في منتصف المدينة ، تجد حصنًا تم بناؤه من قبل العرب العمانيين في أوائل القرن التاسع عشر والذي يعمل الآن كمركز ثقافي. يقع متحف لامو في الواجهة البحرية ، في منزل يشغله جاك هاغارد ، القنصل في فيكتوريا في هذا الموقع المهم. المتحف عبارة عن مستودع لثقافة السواحيلية ، وعرضه هو القطع الأثرية ، و dhows ، والمجوهرات والحرف اليدوية.

في مومباسا وساحل كيني ستجد أماكن إقامة مصنفة. بمجرد أن تكون هناك ، يمكنك الحصول على استراحة لرؤية بعض الحياة البرية التي تشتهر بها البلاد. من Mombasa ، أقرب حديقة يمكن الوصول إليها بواسطة Road هي Tsavo East ، 4 ساعات. هناك خيار آخر رائع هو الطيران إلى ملاذ Maasai Mara ، وأفضل محمية للحياة البرية في كينيا ، وموطنها إلى The Big Five-Elephant ، Lion ، Leopard ، Rhino و Buffalo. هناك الكثير من خيارات سفاري كينيا مع مغادرة مومباسا.

يحتوي ساحل الكيني على مناخ استوائي وهو موقع حار ورطب. تتراوح درجات الحرارة على مدار السنة بين 22 درجة مئوية و 33 درجة مئوية. شهري يوليو وأغسطس هما أروع الشهور. الملابس الخفيفة هي

الموصى بها ، وكذلك الأمسيات دافئة عادة. القمصان القصيرة الأكمام والسراويل القصيرة والسروال للرجال والبلوزات القصيرة الأكمام والبنود والتنورات كافية. ومع ذلك ، في هذا المكان المسلمين في الغالب ، ستحتاج النساء إلى ارتداء ملابس متواضعة حتى لا تسيء إلى الحساسيات المحلية. لكن ملابس السباحة مقبولة تمامًا في الشواطئ ومباني الفنادق.

Mombasa & the Kenyan Coast

Kenya’s 480 km coast is one of the principal attractions for visitors to the nation. Each year, hundreds of thousands of sun lovers find their way here. Many are returning pilgrims who truly know that the sun here is ever faithful. Unlike other beach destinations, the visitor is served with much more than just sun and sand but is delighted to discover ancient coastal forests and historical sites and a people with a fascinating culture and history. The casual visitor impressed by the tranquil beaches and gentle people won’t suspect the colourful and eventful history of these realms.

For the tourist, the Kenyan coast can be seen as five regions. These are: the town and island of Mombasa; the south east shore –stretching from Mombasa to the Tanzanian border 135 km away: the north coast- covering the beaches from Mombasa up to Kilifi, 60 km away: Malindi and Watamu about 130 km to the northeast of Mombasa and Lamu island and archipelago, 225 km further up from Malindi. Each of these regions has similarities concerning history, culture, natural attractions and beach experience. But as sports fans will understand, it’s the differences that matter to the dedicated fans of each region.

The gateway to the Kenyan coast is Mombasa. You get here by flying into its international airport or by taking the 520 km road journey from Nairobi, the common entry port for most visitors. If you need the freedom of your own car, consider taking a rental car either in Nairobi on in Mombasa to help you get around. Review the options you have for Kenya Car Rental and Kenya Domestic Flights as you intend to get there.

Mombasa, the principal city at Kenya’s coast is among the earliest human settlements on the eastern seaboard of the African continent.

Mombasa is now a cosmopolitan metropolis reflecting the influence of Africans, Persians, Arabs, Turks, Indians, Portuguese and the British. The Old Town is a grid of narrow winding streets lined with houses built to coastal Swahili and Indian styles. A few of the houses have intricately carved doors similar to what you find in Zanzibar and Lamu. In the Old Town you will find Fort Jesus, the permanent garrison built by the hapless Portuguese. Fort Jesus, in addition to being an attraction itself, houses a museum exhibiting various artifacts reflecting the many cultures which have influenced the Kenyan coast. You’ll also see posts recovered from the unlucky Portuguese warship Santo Antonio De Tanna, which sank in the siege of 1697 that lasted 1000 days.

In Mombasa you can take an all day dhow trip and relive the adventure of the traders who sailed along the East African coast and as far as India and the Persian Gulf aboard these vessels for centuries. For the last couple of years, every November the Mombasa Carnival has been staged in the town. The Carnival is a lively street parade where you see incredibly adorned musicians and other artists from the Kenyan coast and other areas of the nation. Street comedians, Swahili Taarab singers, Maasai warriors, brass bands and individual artists in outrageous costumes brave the November heat to march in the parade.

Visitors to the south coast usually visit Shelley, Tiwi, Diani, Msambweni and Shimoni. These are the beaches to the south of Mombasa, where hotel and resort development has taken place. To reach the south coast beaches you will need to take the ferry at Likoni, the southern tip of Mombasa Island. When it doesn’t suit you, have a flight to Diani airstrip. Diani beach, 40 km from Mombasa is the most developed beach at the south coast. This is the quintessential tropical paradise and here you’ll find a wide assortment of resorts, such as an 18-hole golf hotel. Though some of the other beaches are excellent, they’ve limited range of accommodation and attract fewer people.

Shimoni, 100 km from Mombasa is a center for serious deep-sea fishing. It’s also from Shimoni which you could go to the Kisite-Mpunguti Marine National Park. Here you’ll see the treasures of Kenya’s underwater world. In the marine park, the snorkeling experience is outstanding and on a lucky day you will swim with the dolphins. At Shimoni, there are a series of deep coastal caves stretching from the sea to deep inland. Arab slavers allegedly used these caves in the dark days of the slave trade. The slaves who perished here are recalled in Roger Whittaker’s song”Shimoni”.

In the south coast you have a lot of opportunities to indulge in some thrilling marine activity such as water skiing, wind surfing, scuba diving, goggling and deep-sea fishing. The Shimba Hills National Reserve, directly inland from Diani is a surprise and you have the chance to observe some of the wildlife that Kenya is famous for. Although the wildlife isn’t as successful as in the upcountry game parks, the beautiful rainforest and the spectacular Sheldrick Falls make it worth a trip. You could even spend the night here at Kenya’s only tree lodge at the shore, which has some water holes where elephants and other animals come for a drink.

The principal attraction of the north shore is its shores. Going north from Mombasa these are: Nyali, Bamburi, Shanzu, Vipingo and Kikambala. Here you’ll find hotel and resort complexes to match the taste of most beach holiday enthusiasts. From your north shore, you might want to visit Mamba Village, reputed to be among the worlds’ largest crocodile farms. Those interested in eco conservation projects shouldn’t miss Haller Park. The park is named after the Swiss agronomist who by sheer grit and vision transformed a huge abandoned cement quarry into a spectacular 7 sq km nature and animal sanctuary.

At Mtwapa, just beyond Shanzu beach, Kenya Marineland houses some very diverse marine life, which you see from a glass-sided underground tube. From exactly the exact same point, you can take a dhow sailing trip that includes onboard entertainment – acrobatics, fire eating and local dancers. Just off the coast, spectacular coral reefs teem with numerous fish, sea turtles and dolphins. You have an chance for world-class diving here, including some serious wreck diving. Diving in the Kenyan coast is excellent year round, expect in the months of July and August when silting and high seas are a problem.

Malindi has a history going back at least 800 years. This is the only town along the east African coast where the Portuguese found friendship with no persuasion of arms. Vasco Da Gama erected a pillar to serve as a navigation aid that still stands. Nowadays, the city is a particular favourite with Italian people. The majority of the hotel and resort development are to the south of town along the Silversands beachfront and closer town around Malindi Bay. In Malindi Marine National Park, you can see some fascinating coral gardens by diving, snorkeling or from a glass bottomed boat.

Malindi is a respected centre for big game fishing and several world records have been set here. The writer Hemingway was here in the 1930’s to enjoy one of his favorite macho sports.

Watamu, 15 km further south, is a small beach development around the beautiful inlets of Turtle Bay and Blue Lagoon. Watamu also has its own Marine Park. At the border of this park, you find a selection of caves housing a school of giant rock cod, some extending the whole of two metres. Consider making a trip to Gedi Ruins, one of Kenya archeological treasures. Gedi is estimated to have been founded in the 13th century but was mysteriously abandoned in the 17th century. Experts suspect that marauding Galla tribesmen from up north did in the settlement.

Lamu has in recent years found favour with the international glitterati. The town has an ambience of mediaeval romance that attracts those who are offended by the burdens of our modern existence. Life in the island goes on almost like it did in the 14th century when the settlement was set. Lamu has narrow streets and the city has only a single car for use by the top government official. Everybody else walks, takes a dhow or uses donkey taxis. If you come in by air you land at nearby Manda Island, from where you take a dhow or ferry. In this centre of Islamic culture, the men wear full size whites and the women are shorn head to toe in black.

Shela is the main beach on the island and is just 15 minutes away by motorboat. You’ll find good rated accommodation at Lamu. Additionally, there are some very pricey hideaways in the neighboring islands of this archipelago favoured by the jet set. In the middle of the city, you find a fort built by invading Omani Arabs in the early 19th century that now serves as a cultural center. Lamu museum is situated in the seafront, in a house once occupied by Jack Haggard, Queen Victoria’s consul in this then important outpost. The museum is a repository of Swahili culture and on display are artifacts, dhows, jewelry and crafts.

At Mombasa and the Kenyan Coast you will find rated accommodation. As soon as you’re there, you can have a break to see some of the wildlife that the country is famous for. From Mombasa, the nearest park reachable by road is Tsavo East, 4 hours off. Another great option is to fly to the Maasai Mara, Kenya’s top wildlife sanctuary and home to the big five- elephant, lion, leopard, rhino and buffalo. There Are Lots of Kenya safari options with Mombasa departures.

The Kenyan coast has a tropical climate and it’s a hot and humid location. Temperatures year round vary between 22° C and 33° C. July and August are the coolest months. Light clothing is
Recommended, as well as the evenings are usually warm. Short sleeve shirts, shorts and pants for men and short sleeve blouses, slacks and skirts are sufficient. However, in this predominantly Muslim place, women will need to dress modestly so as not to offend local sensibilities. But swimwear is perfectly acceptable at beaches and hotel premises.