فيسبوك تويتر
travelfillers.com

أتاكاما - الصحراء المثالية للسفر

تم النشر في يوليو 3, 2023 بواسطة Keith Simmons

تعد هذه الأرض القاسية والقاحلة أكثر من 1000 كم بين المحيط الهادئ وجبال الأنديز من بين أكثر الأماكن غير المضيافة على هذا الكوكب. يمكن أن تحترق الأيام الساخنة والليالي المتجمدة ؛ مستويات هطول الأمطار منخفضة لدرجة أنه لم يتم تسجيل أي هطول في بعض المناطق. لا يمكن أن يبدو أنه مكان مغر للزيارة ، لكن أرض هذه الأطراف القصوى لا يمكن أن تهمل لإقناعها.

إن الافتقار إلى الحياة والصخور المغطاة بالرياح يمنح معظم المناظر الطبيعية مظهرًا من المريخ أو القمر. حتى أن ناسا استخدمت المنطقة للتحقق من سياراتها المستقلة التي تم إنشاؤها لاستكشاف الكواكب الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، هو الإعداد غير المحتمل لوفرة التاريخ والثقافة. يتضمن المتحف في سان بيدرو مجموعة متنوعة رائعة من القطع الأثرية والمومياوات المحفوظة بشكل غير عادي من الثقافات الأصلية. يمكن أن ترى الدراسات الحديثة أن الشعوب القديمة في المنطقة كانت تستخدم طرقًا متطورة لإثارة موتاهم قبل وقت طويل قبل المصريين.

تركت الإنكا أيضًا بصماتها على صحراء أتاكاما ، وتسلق أيضًا بعض القمم التي تبلغ مساحتها 6000 متر ، حيث تم بالفعل العثور على مواقع الدفن التضحية. في القرن التاسع عشر ، قام البريطانيون ، في بحثهم عن نترات الصوديوم ، ببناء مدن التعدين عبر المنطقة بأكملها. بمجرد اختفاء الاعتماد على هذه النترات بين عشية وضحاها ، تم التخلي عن المدن وأصبحت مدن الأشباح التي لا تزال تقف بالتأكيد لأنها فعلت ذلك.

تستمر مجموعة الأماكن المذهلة في أتاكاما - يمكنك العثور على البحيرات الخضراء الزمردية ، والسخانات ، والبراكين الحية ، والجيوغليفية على درجات التلال ، وصحراء الملح التي يسكنها فلامنغوس ، والواحات ، والينابيع الساخنة وأكثر من ذلك بكثير.

Over 1000km long and trapped between your Pacific and the Andes this harsh and arid land is among the most inhospitable places on the planet. The days could be burning hot and the nights freezing; precipitation levels are so low that no rain has ever been recorded in a few areas. It could not appear to be a tempting spot to visit, but a land of such extremes can’t neglect to impress.

The lack of life and the wind-sculpted rocks give most of the landscapes an eerie Martian or lunar appearance. NASA have even used the region to check their autonomous vehicles created for the exploration of other planets.

Additionally it is the unlikely setting for an abundance of history and culture. The museum in San Pedro includes a fine assortment of artefacts and extraordinarily well preserved mummies from indigenous cultures. Recent studies can see that the ancient peoples of the region were utilizing sophisticated ways to mummify their dead a long time before the Egyptians.

The Incas also left their mark on the Atacama Desert, and also climbed a few of the 6000m peaks, where sacrificial burial sites have already been found. In the nineteenth century the British, within their search for sodium nitrate, built mining towns through the entire region. Once the dependence on these nitrates disappeared overnight the towns were abandoned and became ghost towns that still stand quite definitely because they did then.

The set of amazing places in the Atacama continues on – you can find emerald green lakes, geysers, live volcanoes, geoglyphs on hillsides, a salt desert populated by flamingos, oases, hot springs and much more.